تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2023-2024

تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي جميع مستويات التعليم الابتدائي، بحلة مهنية ممتازة لجميع المستويات عربية و فرنسية، خاصة بجميع المواد الأساسية المدرسة (اللغة العربية - اللغة الفرنسية - الرياضيات - النشاط العلمي - التربية الإسلامية - الإجتماعيات) نقدمها لكم بصيغة Pdf، كما يمكنكم تحميل أيضا روائز جديدة خاصة بالتقويم التشخيصي و بعض الجذاذات الخاصة بفترة التقويم التشخيصي، جميع الوثائق محينة وفق مستجدات الموسم الدراسي الجديد.

تحميل شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع مستويات التعليم الابتدائي

شبكة نتائج التقويم التشخيصي:

  1. ضبط الحصيلة المعرفية المكتسبة من طرف المتعلم خلال تجربته التعليمية السابقة.
  2. ضبط المهارات والمواقف و المعارف الموجودة لدى المتعلم، سواء في بعدها الإيجابي أو السلبي، بهدف استثمار نتائجها من طرف المعلم أثناء الإعداد للحصص الدراسية.

نقوم بالتقويم التشخيصي في بداية سنة أو دورة أو أسدس أو وحدة أو مجال أو درس أو مقطع درس. بمعنى قبل بدء المتعلمين لتعلم جديد، من خلال أنشطة يتم تصحيحها وتستثمر النتائج المحصلة لتقديم الدعم للمتعثرين. 

إذا أجري في بداية فترة تعلمية ستكون وظيفته وقائية، وكذلك معرفة الخصائص التي بإمكانها أن تؤثر على نوعية التعلم مستقبلا كتحديد اهتمامات وميول المتعلمين، وكذلك العوامل المحفزة لديهم، بالإضافة إلى التعرف على تجربتهم وتمثلاتهم ودرجة نضجهم. 

إذا أجري أثناء حصة أو مرحلة من التدريس والتعلم، فذلك عندما نلاحظ بوادر صعوبات تعلمية مستعصية لم تنفع معها المحاولات البيداغوجية، إذ يتطلب الأمر استكشافا جديدا للعوامل التي قد تكون سببا في ذلك...كحالة المتعلم الصحية، وخصائص وسطه العائلي واهتماماته ودرجة التحفيز لديه بخصوص التعلم.

شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي جميع مستويات

يهمك أيضا:
نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لايعمل.
يمكنكم دعمنا بآرائكم من خلال صندوق التعليقات أسفله. 
أي موضوع ينتهك حقوق الملكية المرجو التواصل معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك أو عبر ايقونة اتصل بنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-