الوظائف المطلوبة في مصر 2024-2025

هل تبحث عن الوظائف الأكثر طلبًا في مصر؟ ابدأ حياتك المهنية الآن من خلال التعرف على الوظائف المطلوبة في مصر 2024-2025. على عكس العديد من الدول الأخرى، تمكنت مصر من الحفاظ على معدلات التضخم واستقرار أسعار السلع. لكن لا يزال العديد من المصريين يعودون إلى سوق العمل بأعداد قياسية. مع استمرار الباحثين عن عمل في البحث عن عمل في عام 2023 وما بعده ، يجب أن يهدفوا إلى التميز. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على فهم قوي للوظائف المطلوبة في السوق.

الوظائف المطلوبة في مصر 2022-2023

قبل أن تبدأ البحث ، ضع في اعتبارك ما يلي: ما هي المهارات المطلوبة بشدة في مصر الآن؟ مسلحًا بهذه المعلومات ، ستكون مستعدًا بشكل أفضل .

فيما يلي قائمة المهارات الأكثر طلبًا والوظائف الأكثر طلبًا في مصر في الفترة من 2024 إلى 2025.

ما هي المهارات المطلوبة في مصر؟

أكثر 10 مهارات طلبًا في سوق العمل في مصر 2024 - 2025

1. تكنولوجيا المعلومات

نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يسجلون الدخول إلى الويب ، فإن آثارهم على الإنترنت تخلق فرصًا هائلة وتفسير البيانات التي تفيد جميع أنواع الأعمال. يعد استخدام هذه البيانات للتنبؤ بعادات المستخدم (مثل التسوق عبر الإنترنت ، أو بث الفيديو ، أو استخدام الموارد عبر الإنترنت) صناعة قوية للغاية - واللاعبون الرئيسيون الذين يحافظون على ازدهار هذه الصناعة هم أولئك الذين يعملون في مجال تقنية المعلومات. 

  • الصناعات : تكنولوجيا المعلومات ، الحكومة ، التسويق ، البيع بالتجزئة
  • المسميات الوظيفية : مهندس شبكات كمبيوتر ، منسق تكنولوجيا المعلومات ، مسؤول شبكة 

2. تطوير الويب

مع استمرار ظهور التقنيات الجديدة مع مرور كل ربع عام ، فإن الحاجة إلى مرشحين مؤهلين يتمتعون بمهارات تطوير الويب عالية المستوى مطلوبة بشدة في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط. يعد تعلم وشحذ لغات البرمجة المتعددة أحد الأصول لأي شخص يتطلع إلى الارتقاء بتطوير الويب الخاص به إلى مستوى آخر. تعتبر الكفاءة في كتابة كود HTML و CSS و Java أمرًا ضروريًا ؛ وكذلك سلوك ملتزم ومنظم يعمل جيدًا تحت الضغط. 

  • الصناعات : تكنولوجيا المعلومات ، الأدوية ، المالية ، التسويق الإبداعي ، 
  • المسميات الوظيفية : مطور ويب ، كاتب HTML / CSS ، متخصص في إدارة المحتوى

3. الأمن السيبراني

مع استمرار ظهور التطورات عبر الإنترنت ، يتطلع أيضًا المتسللون ومجرمو الإنترنت المحترفون إلى جمع البيانات وسرقة المعلومات. الأمن السيبراني ، الذي يركز على كيفية حماية أنظمة الكمبيوتر والشبكات من سرقة البيانات الإلكترونية ، مطلوب بشدة في جميع أنحاء مصر. 

  • الصناعات : المالية ، والأعمال التجارية ، والحكومة ، والتعليم ، والتكنولوجيا
  • المسميات الوظيفية : محلل الأمن السيبراني ، مدير الأوراق المالية ، مهندس الأمن السيبراني 

4. تحليل البيانات

سواء كنت تتطلع إلى دخول الصناعة المالية أو ساحة الأعمال أو حتى في جانب التجارة الإلكترونية سريع الخطى للأشياء ، فإن القدرة على جمع بيانات الشركة وتحليلها بشكل فعال لاكتساب رؤى مفيدة ومشاركتها مع أصحاب المصلحة في النموذج من الرسوم البيانية والمخططات سهلة الفهم هي فرصة عمل قابلة للتطبيق ومتطلبة - وهي فرصة تأتي عادةً مع مكافآت مُرضية.

  • الصناعات : التجزئة ، الزراعة ، البنوك / المالية ، الحكومة 
  • المسميات الوظيفية : محلل بيانات ، مهندس بيانات ، محلل تسويق ، محلل ذكاء الأعمال

5. إدارة المشاريع

يمكن للمرشحين للوظائف الذين يمتلكون مهارات كبيرة في إدارة المشاريع أن يتوقعوا النجاح في تخطيط وإدارة وتنفيذ المشاريع التجارية للعديد من الصناعات المختلفة في جميع أنحاء مصر. تتضمن هذه الخبرة اللازمة لهذه الأنواع من الوظائف مزيجًا من المعرفة الفنية والمهارات الشخصية لرصد وتقييم أداء المشروع ، وإدارة تدفق الموارد ، وقيادة الفرق الفعالة وتقديم النتائج إلى أصحاب المصلحة الرئيسيين.

  • الصناعات : الحكومة ، التسويق ، التجزئة ، المالية
  • المسميات الوظيفية : مدير المشروع ، مدير المخاطر ، مدير المشتريات

6. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ليس من المهم فقط للعاملين في صناعة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن يكونوا مبدعين ، ولكن هناك أيضًا الكثير من المهارات الفنية والتحليلية المطلوبة أيضًا. لا يقوم متخصصو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنشر المحتوى على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ما فحسب - بل هناك الكثير مما يتعلق به: أي القدرة على فهم اتجاهات السوق وعادات إنفاق العملاء وغير ذلك من مقاييس البصيرة الأساسية. 

  • الصناعات : التجارة الإلكترونية ، البيع بالتجزئة ، الإعلان ، التعليم
  • المسميات الوظيفية : مسوق وسائل التواصل الاجتماعي ، مدير البحث المدفوع ، مدير تحسين محركات البحث

7. الطب / التمريض

خلال جائحة COVID-19 لعام 2020 ، تم تذكير العالم بأهمية الممرضات المؤهلين والمهنيين الطبيين للاقتصادات العالمية. بينما لا يزال الكوكب يعاني من الآثار اللاحقة ، تستمر الرعاية الصحية في مصر في الانتعاش بعد تعرضها لضربة شديدة. سوف تستغرق علاجات ما بعد فيروس كورونا لأولئك الذين ما زالوا يعيشون مع المرض طويل الأمد آلاف ساعات العمل حتى العقد المقبل. سيزداد الطلب على الأطباء والممرضات والممارسين العلاجيين لسنوات قادمة. 

  • الصناعات : الرعاية الصحية الخاصة / العامة ، السياحة ، التعليم
  • المسميات الوظيفية : ممرضة العناية المركزة ، قابلة ، ممرضة ممارس ، مدير مستشفى

8. خدمة العملاء

عندما تمر الاقتصادات الفردية بأوقات عصيبة ، يمكنك غالبًا توقع حدوث ارتدادات في شكل توحيد محلي وإنفاق داخلي ؛ عندما يمر الاقتصاد العالمي بأوقات عصيبة ، يحدث الانتعاش الطبيعي في مجالات السفر والبيع بالتجزئة والسياحة والضيافة. تجذب مصر ملايين الزوار كل عام ، وعلى هذا النحو ، تتطلب الشركات مرشحين متخصصين لخدمة العملاء على جميع المستويات للمساعدة.

  • الصناعات : البيع بالتجزئة والضيافة والبيع بالجملة والسياحة
  • المسميات الوظيفية : مساعد / مدير مبيعات ، خادم ، وكيل سفر ، سكرتير شركة 

9. أبحاث السوق

تتطلب الأعمال التجارية في مصر أشخاصًا يتمتعون بمهارات أبحاث السوق لفهم جمهورهم بشكل أفضل. لذلك ، فإن باحث السوق الذي يمكنه تفسير واستخدام البيانات ذات الصلة لتطوير استراتيجيات بيع أكثر فاعلية سيستمر في أن يكون موقفًا عند الطلب في العديد من الصناعات المختلفة. 

  • الصناعات : البيع بالتجزئة والضيافة والمالية والرعاية الصحية
  • المسميات الوظيفية : باحث تسويق ، محلل بيانات ، مساعد باحث

10. المبيعات

قد لا تكون القدرة على البيع للجميع. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون ، فإن مهاراتك مطلوبة في جميع أنحاء مصر. بعد مرور عامين من الإغلاق المتقطع والعزل القسري ، تشهد مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد انتعاشًا في السياحة والإنفاق المحلي. في أي صناعة يمكن الاستفادة من مهاراتك في البيع ، استفد من فرص النمو الرئيسية. 

  • الصناعات : تجارة التجزئة ، الضيافة ، السياحة ، العقارات
  • المسميات الوظيفية : كاتب متجر ، مدير مبيعات ، وكيل عقارات ، مدير أعمال

ما هي الوظائف المطلوبة في مصر؟

تعرف أكثر 15 وظيفة طلبًا في مصر في 2024-2025

1. فني تقنية المعلومات

أفضل الشركات التي توظف: Orascom Trading، Pipecare Group، Tagaddod، Lagunitas Brewing Company

  • نطاق الراتب: 43.000 - 120.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: تقع بعض الوظائف الأكثر طلبًا في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في مصر في صناعة تكنولوجيا المعلومات. شهدت المدن الكبيرة نموًا كبيرًا في عام 2023 بالنسبة لفنيي تكنولوجيا المعلومات ، ولكن هناك أيضًا بلدات أصغر تعتمد على أجهزة الكمبيوتر لتشغيل أعمالها. 

2. محلل الأمن السيبراني

أفضل الشركات التي توظف: Luxoft، Agroshipping LLC، Vodafone، Abu Dhabi Islamic Bank 

  • نطاق الراتب: 66.000 - 150.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: نظرًا لارتفاع معدل الجرائم عبر الإنترنت ، سيتم تعيين محلل أمن إلكتروني ماهر ، يمكنه التنقل عبر أنظمة البيانات الداخلية وتوفير الحماية ضد المصادر الخارجية المعرضة للخطر ، من قبل أي شركة تقريبًا في أي صناعة.

3. مدير المشروع

أفضل الشركات التي توظف: Oracle و Zero Co. و Raya و Future Group و IBM و Procter و Gamble

  • نطاق الراتب: 100،000 - 220،000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: يساهم مدراء المشاريع في الشركات عبر مختلف الصناعات - والطلب على هذه الأدوار مرتفع في جميع أنحاء مصر لأن هؤلاء اللاعبين الرئيسيين يشرفون على تخطيط الموارد وتخصيصها لشركتهم ، بالإضافة إلى إعداد الميزانيات ، ومراقبة حالات المشروع ، وضمان أن أصحاب المصلحة على اطلاع جيد طوال دورة حياة المشروع. 

4. عالم البيانات

أفضل الشركات التي توظف: Floward، Limitless Labs، Seoudi Supermarket، Microsoft

  • نطاق الراتب: 108.000 - 240.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: أصبح مجال علم البيانات أكثر شيوعًا في مصر - كما أن الأدوار التي يلعبها علماء البيانات تحظى بشعبية متساوية. باستخدام تقنيات التعلم العميق والتعلم الآلي لتنظيم المعلومات للشركات الناشئة والشركات الأخرى ، يعد عالم البيانات لاعبًا ذا قيمة في أي مؤسسة. 

5. مهندس سحابي

أفضل الشركات التي توظف: سيمنز ، فيزيتا ، أورانج ، بروكتر وجامبل

  • نطاق الراتب: 90.000 - 160.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: سمح استخدام التكنولوجيا السحابية ، على وجه التحديد من قبل مهندسي السحابة المؤهلين والمهرة ، للشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا بالحد من تكاليفها العامة مع زيادة إنتاجية العمل. نما الطلب على هذه الوظائف الجديدة بشكل كبير في السنوات الأخيرة. 

6. مطور Blockchain

أهم الشركات التي توظف: IBM Middle East، Elite Office، Toptal، REV، Jefferson Frank

  • نطاق الراتب: 60.000 - 168.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: لقد شهدت وظائف مطور بلوكتشين نموًا مستمرًا على مدار السنوات الخمس الماضية ، نظرًا لموقعها المشهور والمطلوب في العديد من المدن الكبرى في مصر. يقوم هؤلاء اللاعبون الرئيسيون ببناء وتصميم تقنيات وتطوير ميزات تسهل المعاملات الآمنة عبر الإنترنت مع إبقاء البيانات الحيوية بعيدًا عن أيدي المتسللين. إنها وظيفة مستقبلية مع امتيازات رائعة. 

7. مدير التسويق الرقمي

أفضل الشركات التي توظف: UltraGenius و Nexus Digital Marketing و Tech2Edge و Jungleworks 

  • نطاق الراتب: 175.000 - 350.000 جنيه مصري في السنة 
  • الآفاق الوظيفية: يزداد الطلب على استراتيجيي التسويق الرقمي أو متخصصي التسويق الرقمي في جميع أنحاء مصر لأن الشركات تتطلب استراتيجية قوية لمشاركة وجودها الرقمي مع العالم. أظهرت هذه الأدوار المهمة نموًا ثابتًا وثابتًا طوال العصر الرقمي.

8. مطور الواجهة الأمامية

أفضل الشركات التي تُوظّف: إجادة (القاهرة) ، فودافون ، سيمنز ، ألغوريزا

  • نطاق الراتب: 120.000 - 220.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: تتزايد الحاجة إلى مطوري الواجهة الأمامية في مختلف المحاور في جميع أنحاء العالم بشكل مطرد منذ بداية عصر التكنولوجيا الحديثة. في القاهرة ، تطلب العديد من الشركات من المطورين المساعدة في عملياتهم الرقمية - وستكون هذه الوظائف مطلوبة بشكل خاص في عام 2024 وما بعده.

9. مهندس برمجيات

أفضل الشركات التي توظف: Microsoft، Orange، Careem، Si-Ware Systems، Dell Technologies

  • نطاق الراتب: 65.000 - 200.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: يتزايد الطلب على مطوري البرمجيات (المعروفين أيضًا باسم متخصصي البرمجيات أو مهندسي البرمجيات) بشكل مطرد منذ ازدهار عصر التكنولوجيا - خاصة في المناطق الحضرية الكبرى في مصر. يعمل مطورو البرامج عادةً بجد ولساعات طويلة ولكن لديهم أيضًا جداول زمنية قابلة للتكيف توفر فرصًا للنمو.

10. مدير سلسلة التوريد

أهم الشركات التي توظف: سوق ، المعالي مصر ، مؤسسة أزاديا ، إس سي جونسون

  • نطاق الراتب: 25.000 - 150.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: تتكون صناعة سلسلة التوريد من شركات تبحث عن مرشحين للإشراف على جميع عناصر الحركة - من التوزيع إلى التخزين - لسلعهم. تزداد شعبية مديري سلاسل التوريد (أو الخدمات اللوجستية) في مصر ، ومن المتوقع أن يزداد الطلب عليهم بعد عام 2024.

11. ممرضة

أفضل الشركات التي توظف: Medecins Sans Frontieres، OrthoHouse، Taranaki District Health Board 

  • نطاق الراتب: 67.000 - 130.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: مع وجود أكثر من 100 مليون نسمة ، تحتاج مصر دائمًا إلى مهنيين تمريض مؤهلين. بعد جائحة عالمي أصاب نظام الرعاية الصحية في البلاد بالشلل ، يلزم وجود ممرضات طبية في جميع أنحاء المناطق الكبيرة والصغيرة.

12. مدير البنك

أهم الشركات التي توظف: HSBC ، EG-Bank ، البنك التجاري الدولي ، البنك الأهلي الكويتي 

  • نطاق الراتب: 72.000 - 180.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: هناك طلب دائم على مديري البنوك في جميع أنحاء مصر. تتطلب هذه الأدوار مرشحًا مؤهلًا ومتفانيًا يتمتع بمعرفة قوية بالاستثمارات والأموال - شخص يمكنه أيضًا الإشراف على كفاءة مؤسستهم بأكملها بينما يكون مسؤولاً عن ملايين ، وأحيانًا ، مليارات من دخل الأشخاص الآخرين الذي حصلوا عليه بشق الأنفس.

13. وكيل / ممثل خدمة العملاء

أفضل الشركات التي توظف: Raya Customer Experience، Teleperformance Egypt، Vodafone

  • نطاق الراتب: 45.000 - 90.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: تقوم العديد من الشركات العاملة في جميع أنحاء العالم بتعهيد إدارات خدمة العملاء إلى مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا. توظف مصر عددًا لا يحصى من الممثلين لإدارة تدفق الدردشة الواردة وأسئلة الاتصالات من الشركات ، وهذه الأنواع من الأدوار مطلوبة بشدة. 

14. محلل بيانات

أفضل الشركات التي توظف: Orient، Floward، Gila Electric، Arma Foods، Lecico Egypt، Udacity

  • نطاق الراتب: 40.000 - 168.000 جنيه مصري في السنة
  • الآفاق الوظيفية: يقوم محلل البيانات الفعال بجمع وتخزين المعلومات حول أرقام المبيعات وأبحاث السوق والخدمات اللوجستية والسلوكيات الأخرى عبر الإنترنت. يوفر المرشحون المؤهلون الخبرة الفنية والمهارات التنظيمية لضمان جودة تلك البيانات ودقتها قبل تقديمها لمساعدة الأفراد والشركات على اتخاذ قرارات عمل أكثر استنارة.

15. مسؤول الأنظمة / الشبكة

أهم الشركات التي توظف: Hala Consulting، FlexFilms Egypt، First Abu Dhabi Bank، Advansys

  • نطاق الراتب: 4000 - 14000 جنيه مصري شهريًا
  • الآفاق الوظيفية: هذه الوظائف الحيوية مطلوبة بشدة في أكثر مراكز التكنولوجيا ازدحامًا في مصر. يحافظ مسؤولو الأنظمة على سلامة شبكات الكمبيوتر الخاصة بشركاتهم ، بالإضافة إلى إنشاء مواقع الويب ومراقبة اتصال الخادم وتحسين الأداء. توقع أن تصبح المزيد من هذه الأدوار متاحة بعد عام 2024.

خاتمة:

ها أنت ذا! الوظائف الأكثر طلبًا في مصر لعام 2024 إلى 2025. مع استمرار تطور القوى العاملة العالمية والعالمية ، ستصبح مهارات وظيفية معينة مطلوبة بشكل أكبر ، وسيصبح شغل وظائف معينة أكثر أهمية. تأكد من التميز بين جميع المرشحين الآخرين - واعرف أين يكون الطلب أعلى مع التركيز دائمًا على المهارات الوظيفية الأكثر شعبية. ومن المؤكد أنك ستنجح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-