أفضل 10 وظائف في السعودية للعمل عن بعد من المنزل

هل تبحث عن أفضل وظائف في السعودية للعمل عن بعد من المنزل؟ أنت في المكان الصحيح للحصول على أفضل 10 وظائف عن بعد في المملكة العربية السعودية !

أفضل 10 وظائف في السعودية للعمل عن بعد من المنزل

على مدى السنوات القليلة الماضية ، اكتسبت الوظائف عن بعد شعبية كبيرة - بين كل من الموظفين وأصحاب العمل على حد سواء. نتيجة للوباء العالمي في عام 2020 ، اضطر ملايين الأشخاص ، الذين لم يكونوا على دراية بالعمل عن بُعد ، إلى التكيف مع بيئة العمل في المنزل . ونتيجة لذلك ، بحلول أواخر عام 2020 وحتى عام 2021 ، اعتاد العديد من هؤلاء الموظفين على العمل في نفس الوظيفة خارج المكتب مما أتاح لهم ، توازنًا أكبر بين العمل والحياة.

10 وظائف في السعودية للعمل عن بعد من المنزل

1. وظيفة أخصائي دعم تكنولوجيا المعلومات

  • أهم الشركات التي وظفت: شركة الاتصالات السعودية ، تليد الخليج للخدمات التجارية ، جدة 
  • نطاق الراتب: 50000 ريال سعودي - 105000 ريال سعودي في السنة

الوصف الوظيفي: يمتلك اختصاصيو تكنولوجيا المعلومات (IT) مهارات تقنية واسعة تمكنهم من الدخول إلى شبكة كمبيوتر الشركة وتحديد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وحل كل عثرة تقنية يمكن تخيلها. هذه الأدوار هي شريان الحياة لأي منظمة تستخدم أجهزة الكمبيوتر ، وعلى هذا النحو ، فإن هذه الأدوار المطلوبة تكون فعالة عن بعد كما هي على المستوى الشخصي.

2. وظيفة مدير سلسلة التوريد في السعودية

  • أفضل الشركات التي توظف: NEOM, Kingston Stanley, Philips, Gulf Jobs Services
  • نطاق الراتب: 150000 - 400000 ريال سعودي في السنة

وصف الوظيفة: تتكون صناعة سلسلة التوريد من شركات تبحث عن مرشحين للإشراف على جميع عناصر الحركة - من التوزيع إلى التخزين - لسلعهم. يزداد الطلب على مديري سلسلة التوريد (أو الخدمات اللوجستية) عن بُعد في المملكة العربية السعودية. 

3. وظيفة أخصائي الأمن السيبراني في السعودية

  • أفضل الشركات التي توظف: Ernst & Young و Yasref و ARO Drilling
  • نطاق الراتب: 130000 ريال سعودي - 320000 ريال سعودي في السنة

الوصف الوظيفي: يتنقل متخصصو الأمن السيبراني المهرة عبر أنظمة البيانات الداخلية للشركة ويوفرون الحماية ضد المصادر الخارجية المخترقة. هذه الوظائف عن بعد مطلوبة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. 

4. وظيفة مدير النظم

  • أفضل الشركات التي تُوظّف: Saudi RE، Arabic Computer Systems، MultiMission Software
  • نطاق الراتب: 130000 - 340000 ريال سعودي في السنة

الوصف الوظيفي: يستخدم مسؤولو الأنظمة المهارات التقنية للحفاظ بشكل فعال على سلامة شبكات الكمبيوتر الخاصة بالشركة ، بالإضافة إلى إنشاء مواقع الويب ، ومراقبة اتصال الخادم ، وتحسين الأداء. العديد من هذه المناصب أصبحت أو أصبحت بعيدة تمامًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. 

5. وظيفة كاتب تجربة المستخدم / استراتيجي المحتوى

  • أفضل الشركات التي توظف: Xometry، Salla، Saudi Networkers Services 
  • نطاق الراتب: 90000 - 210000 ريال سعودي في السنة

وصف الوظيفة: دور مهم لأي عمل تجاري قائم على الويب ، يقوم استراتيجيو المحتوى (يُطلق عليهم أيضًا كتاب UX) بإنشاء وتنفيذ نسخة مبسطة تساعد العملاء على التنقل بشكل أفضل في رحلة رقمية على سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

6. وظيفة مهندس سحابي في السعودية

  • أفضل الشركات التي توظف: IBM ، Nejree ، Oracle ، Saudi Networkers Services 
  • نطاق الراتب: 156000 - 300000 ريال سعودي في السنة

وصف الوظيفة: تتضمن المسميات الوظيفية الأحدث نسبيًا المرشحين المهرة الذين يمكنهم تطوير وتنفيذ سياسات لاستخدام الخدمات السحابية المستندة إلى الويب ، بالإضافة إلى إنشاء بيئات آمنة والعمل مع مطوري الشبكات لتحديد الحلول السحابية المثلى.

7. وظيفة مدير مالي  

  • أهم الشركات التي توظف: دويتشه بنك ، شركة الاتصالات السعودية ، باك بيس
  • نطاق الراتب: 150000 - 500000 ريال سعودي في السنة

الوصف الوظيفي: نظرًا للثروة المتدفقة في المملكة العربية السعودية ، يزداد الطلب على البنوك البعيدة أو مديري التمويل. تتطلب هذه المناصب المرشحين الذين يمتلكون معرفة قوية بالاستثمارات والأموال ويمكنهم أيضًا الإشراف على كفاءة مؤسستهم بأكملها أثناء توليهم المسؤولية عن ملايين ، وأحيانًا ، مليارات من دخل الآخرين الذي حصلوا عليه بشق الأنفس.

8. وظيفة مهندس كهرباء في السعودية

  • أهم الشركات التي توظف: Saudi Architects، Petroplan، Saudi Aramco   
  • نطاق الراتب: 95000 - 200000 ريال سعودي في السنة

الوصف الوظيفي: يدرس المهندسون الكهربائيون عمليات وتصميم وأداء أنظمة وآلات الطاقة الرئيسية. لديهم مهارات تقنية واتصالات وكهربائية قوية بالإضافة إلى ساعات تدريب مكثفة. 

9. وظيفة مندوب خدمة العملاء

  • أهم الشركات التي توظف: موبايلي ، سيمنز ، المراكز العربية
  • نطاق الراتب: 18000 - 50000 ريال سعودي في السنة

الوصف الوظيفي: تقوم العديد من الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لإدارات خدمة العملاء في مناطق الشرق الأوسط. على هذا النحو ، لدى المملكة العربية السعودية وظائف عن بعد متاحة للممثلين الذين يمكنهم إدارة فيض الدردشة الداخلية وأسئلة الاتصالات وتقديم مساعدة مؤهلة وسلسة. 

10. وظيفة محلل بيانات في السعودية

  • أهم الشركات التي توظف: دار المجد ، اس ان سي لافالين فايز ، ارامكو للتكرير
  • نطاق الراتب: 110000 - 400000 ريال سعودي في السنة

وصف الوظيفة: يقوم محللو البيانات بجمع المعلومات وتخزينها ومعالجتها ، بما في ذلك أرقام المبيعات وأبحاث السوق والخدمات اللوجستية والسلوكيات الأخرى عبر الإنترنت ، من الشركات عبر مختلف الصناعات. يوفر المرشحون المؤهلون عن بُعد الخبرة والمهارات التنظيمية القوية لضمان جودة هذه البيانات ودقتها قبل تقديمها لمساعدة المؤسسات على اتخاذ قرارات عمل أفضل وأكثر استنارة.

أهم النصائح للتقدم لوظائف في السعودية عن بُعد

الحصول على وظيفة عن بعد في السعودية ليس أكثر تعقيدًا من الحصول على وظيفة شخصية. الاختلاف هو استعدادك للتكيف مع بيئة تمت برمجة العديد من الأشخاص لقبولها كالمعتاد. قد يبدو الأمر بسيطًا ، ولكن كما رأينا ، لم يتبن الجميع تمامًا التحول بعيدًا عن العمل داخل المكتب. لهذا السبب ، إذا كنت تفكر في وظيفة عن بعد ، فمن المهم أن تكون جميع المعلومات في متناول يدك قبل التقديم. فيما يلي بعض النصائح المفيدة قبل أن تبدأ البحث:

  • ضع في اعتبارك ما إذا كان العمل عن بُعد مناسبًا لك حقًا : قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، لكنه أحد أهم العوامل. هل ترتاح وتعمل بجد داخل مجموعة؟ هل أنت أكثر انطوائية وتميل إلى القيام بأفضل أعمالك بمفردك؟ هل لديك حيوانات أليفة أو أطفال قد يستفيدون من تواجدك في المنزل كل يوم عمل؟ قم بعمل قائمة بإيجابياتك وسلبياتك قبل أن تبدأ في التقديم. 
  • تعرف على ما يبحث عنه أصحاب العمل في العامل عن بُعد : تميل هذه الأنواع من الشركات إلى تقدير ثلاث صفات قبل كل شيء: الجدارة بالثقة ، والموثوقية ، والمرشحون الذين لديهم شغف بالعمل. إذا كنت تتلاءم مع هذه المعايير ، فأنت بالفعل تتفوق على المنافسة.
  • اقض بعض الوقت الإضافي لإثبات أنك رائع : مرة أخرى ، الوظائف عن بُعد تشبه الوظائف داخل المكتب تمامًا من حيث أنك تحتاج إلى سيرة ذاتية رائعة ورسالة تغطية - بالإضافة إلى اتصال إنترنت موثوق وقوي. اصقل مهارات المقابلة واجمع بعض المراجع الرائعة.
  • ابحث عن مواقع الوظائف المناسبة التي تعلن عن وظائف عن بُعد : يحتاج الجميع إلى القليل من المساعدة في البحث عن عمل عن بُعد ، لذا ضع في اعتبارك بعضًا من أفضل مواقع الوظائف عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية المتخصصة في التوظيف عن بُعد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-