اسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي مع الصور

اسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي مع الصور يمكن للمبتدئين والأطفال التعرف عليها بسهولة، حيث تساعدهم معرفة أسماء الحيوانات على إتقان نطق حروف اللغة الإنجليزية والاستمتاع بها خاصة للأطفال، فمن خلال ذكر أسماء الحيوانات في البيئة المحيطة بهم يمكنهم ترديد أسمائها باللغة الإنجليزية وتقليد أصوات بعضها كطريقة لإتقان اللغة وتسهيل تذكرها فيما بعد، خاصة لو اقترنت بصور الحيوانات لمزيد من التشويق في تعلم اللغة الإنجليزية.

اسماء الحيوانات بالانجليزي مع الصور

توجد الكثير من الحيوانات في البيئة الطبيعية المحيطة بنا ومنها حيوانات المزرعة والحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة والكثير من أنواع الحيوانات الأخرى التي تندرج في العديد من التصنيفات، ونستعرض معاً مجموعة من أسماء الحيوانات باللغة الإنجليزية تبعاً للتصنيفات المتاحة لنا حتى يتمكن الطفل أو المبتدئ من تعزيز مهاراته في اللغة الإنجليزية.

اسماء حيوانات المزرعة بالانجليزية والعربية

تشتمل الحيوانات الموجودة في المزرعة على أسماء الحيوانات التالية:

اسماء حيوانات المزرعة بالانجليزية والعربية
حمار donkey
أرنب Rabbit
بقرة Cow
بط Ducks
خنزير Pig
ماعز Goat
خروف Sheep
ديك رومي Turkey
دجاج Chicken
حمام Dove
حصان Horse

أسماء الحيوانات الأليفة بالإنجليزية مع الصور

الحيوانات الأليفة هي مجموعة الحيوانات التي تعيش إلى جانب البشر ويستأنس بها ولا تمثل أي خطورة عليه لذلك سُميت بالحيوانات الأليفة، وتتضمن أسماء الحيوانات التالية:

أسماء الحيوانات الأليفة بالإنجليزية مع الصور
غزال Deer
جرو puppy
سلحفاة turtle
ببغاء parrot
قطة صغيرة kitten
سمكة ذهبية Goldfish
قطة cat
فأر Mouse
كلب dog
همستر Hamster

أسماء الحيوانات المفترسة بالإنجليزية

اسماء الحيوانات بالانجليزي والعربي مع الصور

وهي الحيوانات الشرسة التي لا يأمن الإنسان لها وغالباً ما تتغذى على الحيوانات الأصغر منها، وتتمثل في أسماء الحيوانات التالية:

تمساح Alligator
ذئب قطبي Arctic wolf
خفاش Bat
حوت أزرق Blue whale
تمساح Crocodile
ذئب براري Coyote
ثعلب Fox
غوريلا Gorilla
فرس النهر Hippopotamus
أسد Lion
بومة Owl
نمر Tiger
ثعبان Snake
فهد panther
أرنب وحشي Hare

أسماء حيوانات باللغة الإنجليزية

تتعدد أسماء الحيوانات فمنها من يقع في فصيلة الثدييات أو البرمائيات أو غيرها من الفصائل ومنها ما يلي:

جمبري Shrimp
قرد شمبانزي Chimpanzee
سلطعون Crab
نحلة Bee
سمك استوائي Tropical fish
غرير Badger
حمل Bear
جمل Camel
آيل Deer
دولفين Dolphin
فيل Elephant
ظبي Elk
ضفدع Frog
زرافة Giraffe
قنفذ Hedgehog
كنغر Kangaroo
حيوان الكوالا Koala
سحلية Lizard
حيوان الخلد Mole
القندس Otter
الراكون Raccoon
الرنة Reindeer
سنجاب Squirrel
نجم البحر Starfish
علجوم Toad
نقار الخشب Woodpecker
السلحفاة البحرية Sea turtle
المرجان Coral
الدرفيل Dolphin
الأخطبوط Octopus
الروبيان Lobster
المحار Clams
سمك fish

أفضل طرق تعليم أسماء الحيوانات بالانجليزي للأطفال

تتعدد الطرق التي من خلالها يستطيع الطفل تعلم أسماء الحيوانات باللغة الإنجليزية ومن ذلك ما يلي:

  • أخذ الأطفال في نزهة إلى حديقة الحيوانات لمشاهدة الحيوانات بأنفسهم وتلقينهم اسم كل حيوان منهم باللغة الإنجليزية وطلب ترديد نفس الاسم من الطفل، وجعله يشاهد شكل الحيوان حتى يمكنه التعرف على اسمه بمجرد مشاهدة صورته في أي من المجلات أو الوسائل التعليمية.
  • عرض مجموعة من صور الحيوانات على الطفل وذكر أسمائها وطلب استخراج الصورة الخاصة بكل حيوان من بين الصور الموجودة حتى يمكنه إتقان أسمائها بمنتهى السهولة.
  • شراء كتب عن الحيوانات بالإنجليزية مترجمة بالعربية مع احتوائها على بعض الصور ومن الأفضل أن تكون مزودة بأحد التقنيات الجديدة التي يمكن من خلالها الاستماع لصوت الحيوان في تجربة محاكيه للطبيعة ومن ذلك خاصية البار كود على سبيل المثال.

تعليم أسماء الحيوانات باللغة الإنجليزية

إلى جانب الوسائل السابقة توجد مجموعة من الطرق التي تتيح للطفل تعلم أسماء الحيوانات بالإنجليزية بطرقة سهلة وجذابة، ومنها ما يلي:

استخدام الألعاب 

ومن هذه الألعاب ألعاب مشابهة لأشكال الحيوانات، فهناك لعبة حيوانات المزرعة الموجود بمحال الألعاب وهي غير مرتفعة الثمن ولكنها مماثلة لشكل حيوانات المزرعة، حيث يمكن ممارسة لعبة تخيلية لحديقة حيوان تحتوي على أشجار وألعاب حيوانات في منطقة خالية من المنزل، ويمكن للطفل عمل حظيرة للحيوانات ومساكن لها مع تعليمه ترديد أسمائها بالإنجليزية وهي من الألعاب المفيدة جدا التي تساعد على إتقان أسماء الحيوانات بشكل كبير.

ترديد أصوات الحيوانات

وهي لعبة أخرى مفيدة جداً في تذكر الطفل لأسماء الحيوانات بالإنجليزية من خلال تقليد كل صوت منها، ويقوم الطفل باستخراج صورة الحيوان الذي يُطلق هذا الصوت من بين صور الحيوانات المعروضة عليه.

استخدام الرسم والتلوين

توجد العديد من كتب الحيوانات التي تحتوي على أشكال حيوانات ويُطلب من الطفل تلوينها أو رسمها كما يتراءى له، ومن ثم يكتب اسمها باللغة الإنجليزية، وهي من الطرق الرائعة والشيقة التي تساهم في تذكر جميع أسماء الحيوانات باللغة الإنجليزية والتصاقها بذاكرة الطفل.

أفلام الكرتون

وهي من الطرق الرائعة التي أثبتت فائدتها في تعلم الأطفال لأسماء الحيوانات، وخاصة لو كانت أسماء الحيوانات الموجودة في فيلم الكرتون باللغة الإنجليزية، فالطفل يستمتع بمشاهدة الحيوانات وهي تتحرك في الفيلم ويتعرف على أشكالها وصورها ويتمكن من معرفة أسمائها بشكل ممتع وشيق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-