أساسيات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

أساسيات اللغة الانجليزية من أهم الركائز التي يجب الاعتماد عليها في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، تعد هذه اللغة في الوقت الحالي من اللغات الأشهر حول العالم والأكثر استخدامًا أيضًا، وهي حلقة الوصل بين الأفراد في مختلف البلدان وحتى يستطيع الفرد التمكن في اللغة الإنجليزية يجب إدراك أسس اللغة والإلمام بكافة جوانبها.

أساسيات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

أساسيات اللغة الانجليزية ومبادئها

تتكون أساسيات اللغة الانجليزية من عدة نقاط يجب اتباعها للتمكن من اللغة، مثل: 

1- تعلم الحروف في اللغة الانجليزية

  • عدد الأحرف  في اللغة الإنجليزية يبلغ ٢٦ حرف. 
  • الأحرف الإنجليزية تنقسم لأحرف صغيرة والأخرى كبيرة (كابيتال، سمول ). 
  • الحروف منها الحروف المتحركة، والحروف الصوتية التي تأتي في أماكن معينة بالكلمة. 

2- تعلم الأرقام

  • الأرقام في اللغة الإنجليزية تنقسم إلى: أرقام مفردة، وأرقام مركبة وهي كل ما ازداد عن الأرقام المفردة.

3- تعلم الأسماء والأفعال والأحرف في اللغة الإنجليزية 

  • اللغة الإنجليزية تحتوي أيضًا على تكوينات الجملة كما في اللغة العربية مثل: الفعل Verb، والاسم NAME. 
  • اللغة الإنجليزية قد تختلف قليلًا في تركيبها عن اللغة العربية ففي بعض الجمل قد تبدأ بالاسم أو الفعل، ولكن اللغة الإنجليزية تبدأ في المعتاد بالاسم. 

4- تعلم قواعد الأفعال في اللغة الانجليزية

الجدير بالذكر أن كل فعل من الأفعال في اللغة الإنجليزية ينقسم لثلاثة تصريفات حسب الزمن: التصريف الأول ( الفعل المضارع )، التصريف الثاني ( الفعل الماضي)، التصريف الثالث ( اسم المفعول ). 

أول تصريف للتعريف يتم استخدامه عن الأفعال والأحداث في الوقت الحالي، وثاني تصريف يستخدم للأفعال والأحداث بشكل فعلي، أما ثالث التصريف يتم استخدامه في صياغة المبنى للمجهول.

اقرأ أيضا: أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

6- تعلم صياغة الجمل

هذه المهارة يكتسبها الفرد عن طريق الاستماع للغة الإنجليزية بشكل متكرر، من خلا سماع القصص باللغة الإنجليزية والأفلام الإنجليزية أيضًا، وبعدها سيكون الطفل قادرًا على تكوين الجمل باللغة الإنجليزية بشكل تلقائي، ويجب مساعدة الطفل بهذه المرحلة في بناء جمل سليمة مكونة من كلمات سهلة وبسيطة حتى يستطيع استيعابها جيدًا. 

أساسيات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

 من ضمن الأساسيات لتعلم اللغة الانجليزية للأشخاص المبتدئين، التالي:

1- الجملة في اللغة الانجليزية

  • الجملة في اللغة تعتبر من ضمن أساسيات اللغة الإنجليزية حيث تنقسم إلى نوعين في اللغة العربية: الجملة الفعلية، والجملة الإسمية، ولكن في الجملة الإنجليزية يوجد نوع واحد وهو الجملة الفعلية الذي يتكون من: فاعل، وفعل، ومفعول به كجملة عادية، ولكن يمكن ألا يأتي المفعول به أو الاسم المجرور، ويمكن مجيئه كظرف أو صفة ( He is smart هو ذكي ) وذكي هنا تأتي كصفة، وفي جملة ( The building is there هو المبنى هناك ) تأتي هنا ظرف مكان. 
  • الجملة الإسمية هي التي تحتوي على مكونين فقط رئيسين وتعد من أصغر الجمل الصحيحة من حيث القواعد ( الفاعل، المسند ) ويمكن أن تحتوي فقط على مكون رئيسي واحد أو مجموعة من الكلمات مع بعضها وفي أوقات كثيرة قد لا تحتوي على أي منهما.

2- الضمائر في اللغة الإنجليزية 

الجدير بالذكر أن ضمائر الغائب ( He -She - It ) في الجملة تكون مكان المفعول به، فضمير الغائب ( He ) يعبر عن المفرد المذكر الغائب، والضمير ( She) يعبر عن المفرد الغائب المؤنث، أما بالنسبة لضمير it يعتبر عن المفرد الغائب ولكن لغير العاقل وليس أشخاص. 

بالنسبة للضمير You للتعبير عن الشخص المخاطب ويعني ( أنت ) ، ويستخدم الضمير We ويعني في اللغة نحن، والضمير ( they) والذي يعني هُم أو هُن، وفي النهاية ضمير ( I ) ضمير المتكلم ويعني أنا.

فوائد تعليم أساسيات اللغة الانجليزية للأطفال

يبحث أولياء الأمور كثيرًا عن فوائد تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية لأطفالهم وخاصةً الأطفال من سن سنتين إلى خمس سنوات، ومن فوائد التعليم نجد: 

سهولة تعلم اللغة الإنجليزية 

 الأطفال في هذا العمر يكونون تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية بالنسبة لهم سهل للغاية، ومن السهل على الأطفال تعلمها دون وجود مشقة في ذلك.

يشبه الأطفال في الصغر بإسفنجة تسهل امتصاص المعلومات وخاصةً عند تقديم المعلومات للطفل بشكل شيق وممتع، حيث أنه عندما يتعلم الطفل لغة ثانية بجانب لغته الأم يتمتع الطفل بذكاء كبير ويفهم الأنماط والأشكال بشكل كبير، وسوف يصبح الطفل أفضل ولديه قدرة كبيرة في حل المشاكل. 

تسهيل المعرفة للطفل بتعلم اللغة الإنجليزية

  • اللغة الإنجليزية تعتبر أحد أهم اللغات التي تستخدم في الوقت الحالي في أشياء كثيرة مثل: التعلم، وإجراء الأبحاث، والتعامل مع أجهزة الكمبيوتر. 
  • اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للسياحة والعلاقات الدبلوماسية وغيرها، ولهذا فإن تعلم أساسيات اللغة تسهل على الطفل الاطلاع والمعرفة. 

توسيع الوعي والادراك لدى الطفل 

الطفل يصبح عنده القدرة الكافية في الإدراك بشكل مختلف، والتفكير بطريقة إبداعية دونًا عن الأطفال في سنه، حيث نجد أن امتلاك الطفل للغة تجعل عملية الاطلاع والانفتاح على بيئات مختلفة أسهل وبالتالي سيتسع أفقه بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب تكلم الانجليزية بطلاقة بدون معلم

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن الهدف الرئيسي من تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية هو تسهيل عملية التعلم على الأطفال والكبار أيضًا، فكل مرحلة عمرية لديها أسس وخطوات للتعلم وإتقان اللغة، وهذا لأن عقل الأطفال لا يستوعب بشكل سريع ويجب التعامل معه بطريقة خاصة حتى يكون قادرًا على فهم اللغة وتعلمها في أسرع وقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-