أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة ؟ سؤال يتكرر كثيرًا على مسامعنا حيث ترغب فئة كبيرة من الشباب حديثي التخرج من الجامعات الوصول له، لأننا كما نعرف أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأشهر حول العالم وتُستخدم في كافة الأمور والأعمال حول العالم سواء في الدول العربية أو الأوروبية وهناك أكثر من طريقة من خلالها يتم تعلم اللغة الانجليزية.

أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

نجد أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية تتم من خلال مجموعة خطوات يجب على الراغب في التعلم القيام بها، مثل: 

البدء بتعلم الكلمات المئة الأكثر استعمالا

  • يقوم المتعلم بتكوين جمل بسيطة من كلمات محددة ويكررها بشكل دائم حتى يحفظ الكلمات هذه. 
  • في هذه الخطوة لا يكون المتعلم مطالب بالإلمام بكافة قواعد اللغة الإنجليزية وتعلمها، ولكن يجب تعلم البعض التي تساعده في تكوين جمل بسيطة صحيحة 

اجعل القاموس صديقك المقرب 

  • يمكن الاستعانة بأي قاموس إلكتروني على الهاتف الشخصي، فمن خلاله يتم الحصول على أي كلمة وترجمتها وهذا يساعد كثيرًا في جعل خطوة إجراء حوار باللغة الإنجليزية سهل وبسيط. 

استخدم الكلمات الجديدة التي تتعلّمها عدة مرات

  • وفقًا للدراسات التي أجريت في تعلم أي لغة تكرار كلمات معينة أكثر من مرة في وقت قصير من تعلمها يساعد في حفظ هذه الكلمات في العقل بشكل كبير. 

استعن بالأفلام والأغاني على تعلم اللغة الجديدة

  • لجعل طريقة التعلم هذه فعالة أكثر ينصح بسماع الأغاني مع قراءتها في الوقت ذاته، لأن ذلك يكون استهلاك لحاستين معًا وستكون النتيجة جيدة.

تدرب على المحادثات في عقلك

  • من منا لا يجري محادثات كثيرة في عقله وتكون بلغته الأم، فيمكن استبدال هذه اللغة باللغة الإنجليزية كنوع من التحدي مع النفس، وفائدة هذه الخطوة تجعل المتعلم مهيأ لمواجهة المواقف على أرض الواقع والتحدث باللغة الانجليزية دون حرج. 

أسرع طريقة لتعلم الانجليزية بشكل أفضل 

كما هو الحال في افصل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية نجد أن أسرع طريقة لتعلم تلك اللغة الشاملة تمر بعدة مراحل لضمان التعلم بشكل سريع ومضمون، كما يلي: 

البحث عن المحطات الإذاعية الإنجليزية وتحميل منها ملفات صوتية 

  • في الوقت الحالي أصبح هناك ملفات صوتية كثيرة في كافة المجالات التعليمية والترفيهية، ويمكن الاستفادة من ذلك في الحصول على المقاطع الصوتية التي تهتم باللغة الإنجليزية والاستماع لها في أي وقت كنوع من التدرب على سماع اللغة. 

البحث عن أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على موقع اليوتيوب ومشاهدتها 

  • سوف يساعد ذلك راغبي التعلم كثيرًا، فيمكن جمع الكلمات التي علق بها الآخرين والعبارات الغريبة الغير مألوفة وتعلمها.

التحدث مع النفس باللغة الإنجليزية 

  • عندما ينفرد الشخص بذاته يمكن استخدام اللغة الانجليزية ولو كلمات بسيطة في التحدث مع النفس أو ذكر كلمات أغنية انجليزية، فهذا يساعد المتعلم في سماع صوت نفسه عند التحدث باللغة، ويمكن التحدث بأي موضوع كان ومع الوقت سوف يجد فاعلية كبيرة من تلك الطريقة في ترسيخ الكلمات الإنجليزية. 

مشاهدة النجم المفضل أثناء إجراءه أي حديث صحفي أو مقابلة 

  • يمكن قضاء ساعات طويلة في مشاهدة هذا الحوار أو المقابلة الشخصية للنجم الانجليزي المفضل، وسيساعد ذلك كثيرًا في تعلمت اللغة الإنجليزية من خلال الكلمات والعبارات الإنجليزية التي تقال في الحوار. 

الجلوس بجانب كل من يتحدث باللغة الإنجليزية في كل مكان والاستماع لهم 

  • عند وجود مجموعة أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية؛ اللغة الأم ينصح بالإنصات لهم جيدًا والتركيز لمحاولة فهم ما يقولون، فسوف يساعد ذلك كثيرًا في تقوية اللغة وتعويد حاسة السمع على سماع العبارات الإنجليزية في الحوار.

كيف تتعلم اللغة الانجليزية من الصفر في البيت بنفسك

كثير من راغبي تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها يفضلون البدء بأنفسهم من المنزل، ويتم ذلك بعدة خطوات للتعلم من البداية كالتالي:

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر في البيت بنفسك

  • يحضر المتعلم مذكرة خاصة به لكتابة الكلمات الجديدة والتي سيبدأ في تعلمها من خلال الاستماع لمقاطع فيديو صغيرة نسبيًا يفضل ألا تتخطى ثلاث دقائق، ثم تفريغ ما بهم من كلمات مع معرفة ترجمتها باللغة العربية، يمكن تسهيل ذلك من خلال التغني بالكلمات لضمان ثباتها في الذاكرة.
  • بعد ذلك يتم استخدام هذه الكلمات الجديدة في جمل مفيدة والتحدث بها مع الأشخاص وكتابتها أيضًا، ويمكن تسجيل تلك الجمل ومحاولة تقليد النطق الأصلي والاستماع لها أكبر وقت ممكن، بعد ذلك سيزداد وقت التعليم لنصف ساعة يتم تقسيمه لسماع الجمل ومعرفة الكلمات في الجمل مع محاولة تقليد نطقها.
  • بمرور بعض الوقت على التعلم يمكن إدخال الكتابة في الموضوع باللغة الإنجليزية مع مراعاة تعلم طريقة الكتابة الصحيحة، ويمكن أيضًا استخدام الكلمات الجديدة التي تمت كتابتها في إجراء حديث حواري مع النفس والتحدث بصوت مسموع.

افضل دورات انجليزي اون لاين

تساعد هذه الدورات كثيرًا في تنمية مهارات اللغة وتطوير الذات بشكل كبير، ولكن يجب أن تكون دورات معتمدة على يد متخصصين محترفين في اللغة، بذلك تكون أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية ومن ضمن الدورات نجد:

Z American English

  • تتناسب هذه الدورة كثيرًا مع مبتدئي تعلم اللغة الانجليزية. 
  • يمكن للجميع الحصول عليها بشكل مجاني باللغة العربية. 
  • نجد أن الدورة مقسمة لعدة أقسام كل قسم يختص بجزء معين في اللغة: الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة. 
  • تتوفر الدورة بالكامل على اليوتيوب هنا.
  • يمكن الاشتراك في هذه الدورة من خلال: موقع zamericanenglish

Power English 

تعتمد هذه الدورة بشكل كامل على مهارة الفرد في الاستماع للغة التي تعد من أكثر المهارات فاعلية في تعلم اللغة، ولا ينصح بأخذ هذه الدورة للأشخاص المبتدئين، لأنه يعتمد على امتلاك الفرد المتعلم أساسيات اللغة، ولتحميل الكورس مباشرة من خلال الروابط التالي:

في الختام تجدر الإشارة أن أفضل طريقة تمكنك من تعلم اللغة الانجليزية هي قدرتك على الاستمرار في التعلم وبدل المجهود وعدم الاستسلام، مع التخطيط لبرنامج التعلم على المدى المتوسط والمدى الطويل، فلا يمكنك تعلم لغة أجنبية بين ليلة وضحاها، قُم  بجمع كل الموارد التي تحتاجها (كتب، أفلام، أغاني، معاجم، دورات على الإنترنت، كورسات) لتعلم اللغة وانطلق في مسار التعلم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-