10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل

إن تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بثقة أمر مهم للغاية لأي شخص يدرس اللغة. ببساطة لا يوجد بديل لاستخدام مهاراتك اللغوية للتواصل الفعلي في الحياة الواقعية - ولا يوجد شيء أكثر متعة. بغض النظر عن مستواك، إليك 10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل

10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية

1. ابدأ بالتقليد 

عندما يفكر معظم الناس في تعلم اللغة الإنجليزية، فإنهم يفكرون في أكوام الكتب وحفظ القوائم والدراسة بالبطاقات. كل هذا مفيد بطريقته الخاصة ولا ينبغي تجاهله. ومع ذلك، ينسى الكثير من الناس - أو يخجلون من - الجانب النشط لتعلم اللغة - الاستكشاف واللعب والاستماع والتكرار.

تشير الدراسات إلى أن التقليد هو أحد أفضل الطرق لتحسين مهاراتك اللغوية. يعد الاستماع إلى الآخرين وتكرار ما يقولونه وكيف يقولونه - حتى التجويد والعاطفة واختيار الكلمات - من أقوى الطرق وأكثرها متعة لإحراز تقدم عندما نبدأ نسأل كيف أتعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت.

اقرأ أيضا: الاستثمار في المهارات اللغوية هو أفضل شيء يمكنك القيام به

2. تجنب تعلم كلمة بكلمة

هل سئمت من حفظ قوائم الأفعال والشعور بأنك ما زلت لا تستطيع التحدث بثقة ؟ حان الوقت لتغيير استراتيجيتك. هذه المرة، تعلم التعبيرات الكاملة - وهذا ما يسمى التعلم القائم على التجزئة.

فكر في التعبيرات الجديدة كوحدة لا يمكنك فصلها. استمع وكرر. للحظة، اسمح لنفسك أن تنسى القواعد أو معنى كل كلمة حتى تبدأ استخدام العبارة بطريقة طبيعية.

كن عمليًا و استخدم النسخ واللصق فيما تسمعه دون خلق عقبات غير ضرورية. هذا يعني تعلم تعبير مثل «أنا بحاجة إلى الماء» ككل، بدلاً من ترجمة كلمة بكلمة وتعلم كيفية اقتران الفعل «إلى حاجة» قبل القيام بذلك. هذه خطوة أخرى من 10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية.

3. استخدم ما تعلمته على الفور

إذا كان هناك شيء واحد يستمتع به عقلك، فهو الشعور بالفائدة. لا تحب أدمغتنا إضاعة الوقت بالمعلومات التي لا نستخدمها. (ربما لهذا السبب تستمر في نسيان الكلمات الإنجليزية التي حاولت تعلمها بالأمس!)

إليك نصيحة: حتى لو كنت بمفردك في الغرفة، فإن أول شيء يجب عليك فعله عندما ترى تعبيرًا أو عبارة جديدة أمامك هو قراءتها بصوت عالٍ على الفور. كرر ذلك عدة مرات حتى تتمكن من قوله دون النظر إلى الورقة. إذا كتبت ثلاث جمل باستخدام هذه الكلمة الجديدة، فهذا أفضل. هذه هي اللحظة التي تتوقف فيها عن الحفظ وتبدأ في استخدام اللغة الإنجليزية! إذا كنت تتساءل عن كيف أتعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت فهذه طريقة جيدة للتعلم.

اقرأ أيضا: أفضل 10 تطبيقات ومواقع تعليم اللغة الانجليزية بسهولة

4. كن ممثلاً

الممثلون لديهم مهمة واحدة: دراسة نص ثم جعل الناس يعتقدون أن النص حقيقي. يفعلون ذلك باستخدام العاطفة و المبالغة والتكرار والممارسة. فلماذا لا تستلهم من الممثلين المفضلين لديك وتفعل الشيء نفسه ؟

إليك لعبة. عندما تكون بمفردك، خذ قطعة من الورق واكتب تعبيرًا باللغة الإنجليزية - أي تعبير تريد تعلمه. الآن، حاول قراءتها حتى تتمكن من قولها دون النظر إلى الورقة. الخطوة التالية هي محاولة قول هذا التعبير بمشاعر مختلفة. لا تخف من المبالغة! بعد فترة، سوف تعتاد على صوت التعبير دون الحاجة إلى التفكير فيه.

5. استمع للآخرين بقدر ما تتحدث

يعاني العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية من التحدث لثلاثة أسباب: إنهم محرجون من لهجتهم الأجنبية، ولا يتذكرون الكلمات الأساسية عندما يحتاجون إليها، ولا يمكنهم فهم رد الناس عليهم، مما يؤدي إلى مواقف محرجة.

الحل: عرّض نفسك لأكبر عدد ممكن من الأغاني والمسلسلات والأفلام الوثائقية واللهجات والمحادثات. سيساعدك هذا على فهم كيف تبدو اللغة الإنجليزية في بلدان مختلفة وكيف يتحدث بها أشخاص مختلفون.

المكافأة - من خلال القيام بذلك، ستدرك أن العديد والعديد من الأجانب حول العالم لديهم لهجات ولكن لا يزال من السهل فهمهم من قبل السكان الأصليين ويمكنهم التواصل بشكل فعال. لذا... لماذا لا ؟ اللهجة الأجنبية ليست نهاية العالم - إنها مجرد دليل على أنك كنت شجاعًا بما يكفي لتعلم شيء جديد!

اقرأ أيضا: أفضل 10 كتب لتعلم اللغة الإنجليزية عليك قراءتها اليوم

6. استمع إلى نفسك واحصل على ملاحظات من المتحدثين الأصليين

يشعر بعض طلاب اللغة الإنجليزية بالخجل والتوتر لدرجة أنهم يؤجلون التحدث إلى أجل غير مسمى. بعد شهور من الدراسة، أدركوا أنهم لم يسمعوا أنفسهم يتحدثون أبدًا! من الضروري أن تبدأ في ممارسة الجمل الأساسية من اليوم الأول - بصوت عالٍ. اسمع نفسك. استمع إلى صوت اللغة الإنجليزية عندما تتحدث بها.

طريقة جيدة للبدء هي تسجيل نفسك تقرأ نصوصًا بسيطة. هذا يساعدك بطريقتين. أولاً، تبدأ في الشعور بالراحة مع خروج صوت اللغة الإنجليزية من فمك. ثانيًا، يمكنك حفظ تسجيلك لتتبع تقدمك في المستقبل ومعرفة مدى روعة تقدمك!

من الضروري أن تجد شخصًا ما لإعطائك ملاحظات حول حديثك - المتحدث الأصلي هو الخيار الأمثل. واحدة من أقوى الطرق للقيام بذلك هي دراسة اللغة الإنجليزية في بلد يتحدث الإنجليزية حيث تحصل على ملاحظات مستمرة - في الفصل، أثناء التسوق، في المدينة وحتى من عائلتك المضيفة. يعد التعلم من خلال الانغماس قويًا للغاية لأنه يجعل حياتك كلها فرصة للتعلم - وكلما استخدمت لغتك الإنجليزية في بيئة طبيعية مع المتحدثين الأصليين من جميع مناحي الحياة، كلما كان تقدمك أسرع.

إذا لم يكن هذا خيارًا، فاحصل على ملاحظات مستمرة من معلمك المحلي أو مدرس أو أي متحدث إنجليزي أصلي تعرفه.

7. كن مرئيًا

التعلم البصري قوي - وشائع بشكل متزايد. تظهر الأبحاث أن الصور المرتبطة بالكلمات تساعدنا على التذكر بكفاءة أكبر، وهذا يعني صعوبة أقل في التحدث.

في المرة القادمة التي تريد فيها تذكر تعبير جديد، استخدم إحدى صورك الخاصة أو صورة تجدها على صور جوجل لتمثيل هذه المفردات. يعد اختيار صورك الخاصة لبطاقة فلاش أو دفتر ملاحظات مفتاحًا لتذكر هذه الكلمات في المرة القادمة! يعد تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة من أفضل طرق التعلم.

8.اسرد حياتك

من المرجح أن يتذكر عقلك مفردات جديدة إذا قمت بتطبيقها على حياتك الخاصة وجعلها شخصية قدر الإمكان. لهذا السبب، من الذكاء أن تأخذ تعبيرًا تعلمته مؤخرًا وتسأل نفسك "كيف يمكنني استخدام هذا في وضعي الشخصي؟ في أي سياقات أرى نفسي أستخدم هذا؟ ".

هذا له فائدتان: أولاً، ستشعر أن تعلمك مفيد وتجنب الإحباط. ثانيًا، ستجعل حياتك أسهل لأنه في المرة القادمة التي يتعين عليك فيها التحدث عن نفسك وذكرياتك وتجاربك، ستكون جاهزًا لأنك تدربت بالفعل!

9. ابدأ الاستماع للموسيقى

لقد أثبت العلم أن الجزء من أدمغتنا الذي يتعامل مع الموسيقى نشط أيضًا عند معالجة اللغة. يميل الطلاب الإنجليز الذين يستمعون غالبًا إلى الموسيقى باللغة الإنجليزية إلى امتلاك مهارات نطق أفضل وفهم المتحدثين الآخرين بسهولة أكبر - تأتي اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي لهم. إليك فنانون يجب أن تستمع إليهم للبدء.

الاستماع للموسيقى طريقة رائعة للحصول على مزاج جيد وتحسين لغتك الإنجليزية في نفس الوقت. في المرة القادمة التي تجد فيها أغنية تحبها، ابحث عن كلمات الأغنية على الإنترنت واقرأها في نفس الوقت الذي تستمع فيه. بعد ذلك، غني الأغنية في نفس الوقت. انتبه إلى طريقة نطق الكلمات وقلد ما تسمعه متشابهًا قدر الإمكان. ستجد نفسك قريبًا تغنيها عن طريق الخطأ دون الحاجة إلى كلمات الأغاني.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب تكلم الانجليزية بطلاقة بدون معلم

10. تعرف على أولوياتك

اسأل أي شخص: «لماذا تتعلم اللغة الإنجليزية ؟» ستكون الإجابات مختلفة، لكن معظم الناس سيقولون: «لأنني أريد الحصول على وظيفة أفضل»، «لأنني أريد الانتقال إلى لندن»، «لأن شريكي يتحدث الإنجليزية»، أو «لأنني أحب الإنجليزية»

ومع ذلك، هل تعتقد أنك ستسمع أحدهم يقول «أريد أن أتحدث الإنجليزية لأنني أريد أن أكون مثاليًا»؟ على الاغلب لا! تذكر دائمًا أن أولويتك يجب أن تكون التواصل الفعال، وليس الكمال. ركز على إيصال رسالتك، وهذا يعني التحدث بأسرع ما يمكن وبقدر ما تستطيع.

ربما تسأل نفسك كيف أتعلم اللغة الانجليزية من الصفر. قدمنا لك 10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل. عندما تنفذ هذه الخطوات ستشعر فورا بتقدم ملحوظ لأنها خطوات سهلة وكذلك محببة. الإنجاز الذي ستشعر به سيجعلك متقنا للغة في وقت قصير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-