لماذا يجب أن يتعلم المتحدثون باللغة الانجليزية لغة ثانية ؟

بالنسبة لأولئك منا الذين ينحدرون من بلد ناطق باللغة الإنجليزية، نحن محظوظون لأننا تعلمنا اللغة الإنجليزية منذ الولادة. ليس علينا الانضمام إلى أكثر من 1 مليار متعلم للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم لجني فوائد القدرة على التواصل عبر الحدود. ومع ذلك، فإن نشأتنا وهي تتحدث اللغة المشتركة في العالم لها عيب رئيسي واحد: نحن نتحدث لغة العالم فقط. في هذا المقال نحاول الإجابة على هذا السؤال: لماذا يجب أن يتعلم المتحدثون باللغة الانجليزية لغة ثانية؟

لماذا يجب أن يتعلم المتحدثون باللغة الانجليزية لغة ثانية ؟

هل يتعلم المتحدث باللغة الانجليزية لغة ثانية ؟

نشأت في الولايات المتحدة مع والدين أحادي اللغة، لم أفكر كثيرًا في تعلم لغة ثانية - كان ذلك حتى بدأت ركوب الأمواج. كان عمري 15 عامًا عندما سمح لنا الأخ الأكبر لصديقي المقرب مرافقته في رحلة ركوب الأمواج إلى ساحل أوريغون. هناك، في المياه المتموجة المتجمدة في شمال المحيط الهادئ، التقطت موجتي الأولى.

اقرأ أيضا: أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

سرعان ما بدأت أحلم بالاستيلاء على لوحي وحقيبتي والخروج لاستكشاف الفواصل الاستوائية غير المعروفة في أمريكا الوسطى والجنوبية. ولكن من أجل العثور على فترات راحة مخفية في جنة استوائية مليئة بالسياح وراكبي الأمواج الآخرين، كنت بحاجة إلى أن أكون قادرًا على تكوين صداقات مع راكبي الأمواج المحليين - وكنت بحاجة إلى تعلم اللغة الإسبانية. على مدى السنوات الست التالية، درست اللغة الإسبانية في المدرسة الثانوية والجامعة، ثم في الإكوادور ولاحقًا في كوستاريكا، حيث استخدمت مهاراتي أثناء تدريس ركوب الأمواج. لم يمنحني تعلم لغة ثانية الفرصة لمتابعة حلمي والعمل في الخارج فحسب، بل ساعدني أيضًا على توسيع آفاقي. حتى أنني أقول إنها غيرت مسار حياتي.

مهما كان حلمك (تعلم صنع السوشي في طوكيو، ربما ؟)، غالبًا ما يكون تعلم اللغة المحلية هو الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك. قد تكون اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع، لكنها لن تفتح كل الأبواب التي تحتاجها. وتعلم لغة ثانية له فوائد أخرى أيضًا - العديد منها ملموس للغاية - من تعزيز آفاقك المهنية إلى تدريب عقلك.لماذا يجب أن يتعلم المتحدثين باللغة الإنجليزية لغة ثانية ؟ ستساعدك اللغة الثانية في الكثير من مناحي الحياة.

اقرأ أيضا: 10 خطوات تساعد في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل

فوائد تعلم لغة أجنبية ثانية

تطوير حياتك المهنية

عندما بدأت في تعلم اللغة الإسبانية، لم أفكر أبدًا في مدى متعة العيش والعمل في الخارج، ولكن بعد فترة وجيزة في الإكوادور وكوستاريكا، أصبحت المهام العادية مثل العثور على شقة للإيجار وقص شعري فجأة مثيرة. كما علموني الكثير. تعلمت أن أكون أكثر مرونة ومراعاة من خلال التنقل في الحياة اليومية بلغة جديدة وثقافة جديدة.

تحظى هذه الأنواع من المهارات بتقدير كبير في مكان العمل اليوم، لا سيما في الشركات والمنظمات التي لديها موظفين دوليين أو التي تعمل على المستوى الدولي. تشير فيكي غوف، مستشارة المجلس البريطاني، إلى أن «القدرة على تكييف ما تقوله بطرق مختلفة، وامتلاك حساسية ثقافية، وكذلك الوعي بثقافتك الخاصة»، أمر بالغ الأهمية للتنبؤ بنجاح الموظف في مكان العمل. يمكنهم أيضًا تأمين راتب أعلى لك. في حين أن الزيادة في المائة تعتمد على صناعتك وموقعك ومستوى توظيفك، فقد تم إجراء دراسات متعددة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، وكذلك في مؤشر كفاءة اللغة الإنجليزية الخاص بنا، لتسليط الضوء على المكافآت المالية المرتبطة بالتحدث بأكثر من لغة واحدة. لماذا يجب أن يتعلم المتحدثين باللغة الإنجليزية لغة ثانية؟ نعرف أن هناك فوائد كثيرة لذلك.

على المستوى المجتمعي، تحتاج الاقتصادات الأنجلو ساكسونية، من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا إلى كندا، أيضًا إلى موظفين يتمتعون بمهارات لغوية تساعد الشركات على اغتنام فرص النمو الدولية. في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، يُقدر أن 48 مليار جنيه إسترليني سنويًا، أو 3.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي، تُفقد بسبب نقص المهارات اللغوية.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مدونات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا

تعمق أكثر

لماذا يجب أن يتعلم المتحدثين باللغة الإنجليزية لغة ثانية؟ نسأل السؤال مرة أخرى. لكن هل كل هذا مهم لأن «الجميع يتحدث الإنجليزية»، قد تسأل ؟ إنه كذلك. كما يظهر مؤشر (EF) لإتقان اللغة الإنجليزية (EPI)، دراسة عالمية لمستويات اللغة الإنجليزية حول العالم، من بين 72 دولة غير أصلية ناطقة باللغة الإنجليزية في الدراسة، كان لدى 42 فقط سكان لديهم تقييمات إتقان تزيد عن 50 بالمائة. على الرغم من أن الكثير من الناس يتحدثون الإنجليزية على مستوى ما، إلا أنه ببساطة ليس من الكفاءة التحدث إليهم باللغة الإنجليزية مثل التحدث إليهم بلغتهم الأصلية. يمكن فقدان الكثير من المعلومات وهناك فرصة أكبر بكثير لسوء الفهم عند التواصل مع اللغة الإنجليزية فقط.

وغني عن القول أن الآثار المترتبة على ذلك ضخمة في الأعمال التجارية أو السياسة. لكن التأثير ملموس حتى على المستوى الفردي: لم أكن لأقيم الاتصالات مطلقًا والأصدقاء الذين رافقتهم في كوستاريكا لو اعتمدت على اللغة الإنجليزية فقط. سواء كنت بحاجة إلى معرفة اتصال بالحافلة الخاص بي أو أردت التحدث مع راكب أمواج محلي، فإن التحدث باللغة الإسبانية سمح لي بالانتقال من أجنبي لأصبح زميل؛ للتعمق أكثر في تجربة السفر والتعرف على ثقافة جديدة.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب تكلم الانجليزية بطلاقة بدون معلم

درب عقلك

لماذا يجب أن يتعلم المتحدثين باللغة الإنجليزية لغة ثانية؟ إذا كنت لا تزال غير مقتنع بأن تعلم لغة ثانية يستحق كل هذا العناء، ففكر في هذا: هناك دليل دامغ على أنه في حين أن الأدمغة ثنائية اللغة قد لا تكون أكثر ذكاءً، فإنها تعمل بشكل مختلف عن نظيراتها أحادية اللغة. وربما الأكثر إثارة للاهتمام، أنهم يظلون بصحة جيدة لفترة أطول. من خلال التبديل السلس بين اللغات، يعتقد الباحثون أن ثنائي اللغة يخلقون «احتياطيًا إدراكيًا» قد يفسر سبب إصابة الأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة بالخرف أو مرض الزهايمر في وقت متأخر من الحياة.

اللغة الإنجليزية حقا هي اللغة الأكثر حظا في التواصل العالمي ولكن من يتحدثون بها هم فقط يحرمون أنفسهم من فوائد عظيمة عند تعلم لغة جديدة، لماذا يجب أن يتعلم المتحدثين باللغة الإنجليزية لغة ثانية؟ إجابة هذا السؤال تتلخص في الأسباب المذكورة في المقال مع وجود أسباب أخرى لم تذكر كالتفتح والمعايشة. ندعو دائما لتعلم اللغات - الأنجليزية وغيرها لأنها البوابة الحقيقية للعلم والتعلم وشتى مناحي الحياة.

اقرأ أيضا: الاستثمار في المهارات اللغوية هو أفضل شيء يمكنك القيام به

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-